بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

يمثل الطالب والطالبة الحلقة الأهم في منظومة التعليم الجامعي. وتبدأ علاقة الطلبة وتنتهي بالجامعة من خلال عمادة القبول والتسجيل. ومن هذا المنطلق فإن العمادة تستشعر ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقها لتقديم أفضل الخدمات لكل من يحتاجها وبالذات الطالب.

ترتبط العمادة بالطلاب منذ بداية حياتهم الجامعية حيث تقوم بالتخطيط لإجراءات قبول الطالب سنويا بالتعاون مع الكليات والعمادات الأخرى. وتستمر معهم بمتابعتهم أكاديمياً وتذليل العقبات في طريقهم حتى يتخرجوا من الجامعة متسلحين بالعلم للانطلاق نحو بناء مستقبل ونهضة الوطن بعد أن قضوا سنين عديدة من الجد والمثابرة والتحصيل العلمي في شتى العلوم والمعارف، ليساهموا في خدمة وطنهم ورفعته.

ولتحقيق تلك الغاية، يحتاج الطالب للعديد من الخدمات التي تقدمها الجامعة من أهمها عملية تسجيل المقررات. ولتسهيل مهمة الطالب، تسعى العمادة وباستمرار لتمكين الطالب والطالبة من أن يساعدوا أنفسهم وذلك بتوفير المعلومة التي يحتاجونها على موقع الجامعة على الإنترنت. ومن أهم مصادر هذه المعلومات كتيب الخطط الدراسية وكتيب لوائح الدراسة. كما تقوم العمادة باستمرار بإضافة خدمات إلكترونية جديدة لتسهيل مهمة الطالب. من جانب آخر، تقوم العمادة بتقديم عدد من الخدمات بشكل (مبكر) مثل خدمة القبول المبكر وخدمة التسجيل المبكر. كما تقوم العمادة بتقديم عدد كبير من الخدمات والبيانات لجهات متعددة من داخل الجامعة وخارجها لمساعدتها في تخطيط المهام الموكلة لها.

وختاما نسأل الله التوفيق لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في حياتهم العلمية والعملية.