• تطوير وتعزيز سياسات وإجراءات الموارد البشرية وإدارة إحتياجات التوظيف المحلية والدولية للجامعة.
  • تحديد ورصد الإستخدام السليم لأنظمة التوظيف في الجامعة في دعم أنشطة التوظيف.
  • استيعاب وتوجيه وارشاد الموظفين الجدد.
  • الحصول على تأشيرات وتصاريح العمل لموظفي الجامعة.
  • تحديث وحفظ الأوصاف الوظيفية لجميع الوظائف بجامعة فهد بن سلطان. 
  • إجراء المسوحات للتعرف على أوضاع السوق في ما يخص الأجور والمزايا والبدلات الوظيفية.
  • تحديد الثغرات ومكامن الضعف في الأداء وتطوير الاحتياجات في مجالات التدريب والتطوير لتفادي ذلك.
  • تنسيق التدريب الفني وغير الفني لموظفي جامعة فهد بن سلطان.
  • إدارة وحفظ وتحديث سجلات الموظفين.
  • تنفيذ الأنشطة الخاصة بعلاقات الموظفين